تعزيز الوعي والإدراك بالتركيز على العملاء

 ● دور آخر لممثل الإدارة هو تعزيز وعي الموظفين بتركيز العملاء . 

التركيز على العملاء هو أحد مبادئ الجودة التي يستند إليها معيار 9001 iso

 ● من المفترض أن يتم تحديد مشكلات تركيز العميل على كل مستوى أو وحدة تنظيمية تكون توقعات العملاء ذات صلة بها . يقوم ممثل الإدارة بدور تقييم كيف ينظر أعضاء كل مستوى أو وحدة تنظيمية إلى متطلبات ISO القياسية فيما يتعلق بتركيز العملاء وكيفية الوفاء بها في كل مستوى من هذه الوحدة التنظيمية أو الوحدة . 

 ● ستكون الخطوة التالية لممثل الإدارة هي التحقق من اتخاذ تدابير لتعزيز الوعي . سيتم التخطيط لطرق الترويج للقضايا وفقا لطبيعة وأنشطة المنظمة : التدريب والمحاضرات والمنشورات والشهادات وتوزيع المعلومات وما إلى ذلك.


تعليقات